منتديات بستان العارفين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات بستان العارفين

منتدى اسلامى
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم {اَللَهُ لا إِلَهَ إلا هو اَلحي ُ القَيَوم لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوْمٌ لَّهُ مَا فيِِ السَمَاوَاتِ وَمَا في اَلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيدِيهِمْ ِوَمَا خَلْفَهم وَلا َيُحِيطُونَ بشَيءٍ مِنْ علمِهِ إِلاَ بِمَا شَآء وَسعَ كُرْسِيُّهُ السَمَاوَاتِ وَالأَرضِ وَلاَ يَؤُدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَليُّ العَظِيمُ

 

 الـولاء اليهـودي المـزدوج

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ebrehim
Admin
ebrehim


عدد المساهمات : 1170
تاريخ التسجيل : 18/03/2011

الـولاء اليهـودي المـزدوج  Empty
مُساهمةموضوع: الـولاء اليهـودي المـزدوج    الـولاء اليهـودي المـزدوج  Emptyالثلاثاء أغسطس 07, 2012 11:36 pm

الـولاء
اليهـودي المـزدوج

Jewish Double Loyality
«الولاء
اليهودي المزدوج» مصطلح يستخدمه المعادون
لليهود
والصهاينة الذين ينطلقون من الإيمان بأن اليهود لا يدينون بالولاء
إلا
لوطنهم
القومي ومصالحهم اليهودية، لأنهم لا جذور لهم في مجتمعاتهم ولا ينتمون
إليها
انتماءً
حقيقياً، فاليهود شعب عضوي مرتبط بأرضه. لذلك فهم دائماً موزعو
الولاء،
يمارسون
إحساساً عميقاً بازدواج الولاء
.

وقد
أكد الزعماء والمفكرون
النازيون
أثناء محاكمات نورمبرج، الواحد تلو الآخر، أنهم تَعرَّفوا إلى
اليهود
واليهودية
والمسألة اليهودية من خلال الكتابات الصهيونية التي تتحدث عن عدم
انتماء
اليهود
إلى أوطانهم الواقعية وعدم ولائهم لها. وتنطلق التشريعات النازية من
هذا
الفهم،
ومن تَصوُّر أن اليهود لا ينتمون إلى الوطن القومي الألماني، إذ أن لكل
شعب
عضوي
وطنه! وفي الوقت الحاضر، يشير أعداء اليهود إلى قرائن عدة تدل على عدم
انتماء
اليهود
مثل كمية الأموال التي تُرسل إلى إسرائيل من أعضاء الجماعات اليهودية
في
العالم
وتحديد هذه الجماعات اليهودية لمواقفها السياسية بطريقة تتفق
ومصالح
إسرائيل،
ووقوف كثير من المفكرين اليهود الليبراليين والثوريين ضد حرب فرنسا
في
الجزائر
وحرب الولايات المتحدة في فيتنام في الوقت الذي يؤيدون فيه إسرائيل
في
حروبها
العدوانية ضد العرب
.

ولا
يمكن الحديث عن ولاء يهودي محدد ومطلق،
فولاء
أعضاء الجماعات اليهودية يتحدد بحسـب مركب تاريخي طبقي إنسـاني أخلاقي،
كما
لا
يمكن تحديد كيفية تصرف أعضاء الجماعات اليهودية مسبقاً، وكأنهم كائنات
بسيطة
تعيش
بمعزل عن التاريخ الإنساني. وتدل تواريخ أعضاء الجماعات اليهودية على
أن
ازدواج
الولاء ليس سمة أساسية أو لصيقة بهم،وعلى أنهم في كثير من الأحيان
أخلصوا
لأوطانهم
(التي يعيشون في كنفها) وانتموا إليها انتماءً كاملاً واندمجوا
فيها،
وتمثلوا
قيمها واستبطنوها تماماً. ومنذ أيام التهجير البابلي،حيث ظهرت أول
جماعة
يهودية
خارج فلسطين، طوَّرت الشريعة اليهودية مفهوم «شريعة الدولة هي
الشريعة
»، الأمر
الذي يحدد ولاء أعضاء الجماعة بشكل صارم باعتبارهم جماعة بشرية لا
تدين
بالولاء
إلا لقوانين الدولة التي يعيشون في كنفها. وقد التزم معظم أعضاء
الجماعات
اليهودية
بهذا المفهوم عبر التاريخ الإنساني، شأنهم في هذا شأن كثير من البشر
من
أعضاء
الأقليات والأغلبية. وعلى كل حال، لم يكن هناك احتمال لازدواج الولاء
لعدم
وجود
حكومة أو دولة يهودية يدين لها اليهودي بالولاء. وبتحول أعضاء
الجماعات
اليهودية
إلى جماعة وظيفية وسيطة داخل التشكيل الحضاري الغربي، منذ العصور
الوسطى
وحتى
الثورة الفرنسية، توجه ولاء اليهودي إلى جماعته أساساً، ثم إلى الطبقة
الحاكمة
التي
تحمي هذه الجماعة وتضمن بقاءها. وهذه سمة أساسية تسم مثل هذه الجماعات
وليست
مقصورة
على الجماعات الوظيفية اليهودية، فنجد أن الصينيين في الفلبين، والعرب
في
بعض
البلاد الأفريقية وإندونيسيا، يندرجون تحت هذا النمط. وعلى كلٍّ، لم تكن
مفاهيم
الوطن
(والولاء القومي له) واضحة أو متبلورة حتى نهايات القرن الثامن عشر
وظهور
الفكر
القومي
.

وقد
طُرحت قضية الولاء في عصر التنوير في أوربا، حينما وُصف
اليهود
بأنهم « دولة داخل دولة » بسبب خصوصيتهم وانعزاليتهم الحقيقية أو
الوهمية،
وقد
طُلب إلى أعضاء الجماعات اليهودية، وكذلك إلى الأقليات الإثنية والدينية
كافة،
أن
يدينوا بالولاء للدولة القومية وحدها وأن يرفضوا أية ولاءات أخرى. وبالفعل،
كان
اليهود
من أكثر العناصر ترحيباً بهذه الدعوة، فاندمجوا في مجتمعاتهم بنسبة
عالية
كلما
سنحت لهم الفرصة. ولم يُعرْقل هذه العملية سوى تَعثُّر التحديث سواء في
روسيا
أو
في ألمانيا، وهي المجتمعات التي طرحت تصوراً عضوياً لفكرة الولاء
.

وفي العصر
الحديث، يشعر يهود الولايات المتحدة بالولاء العميق لبلدهم أمريكا،
فهم
ينتمون
إليه انتماءً كاملاً ويحاربون ويموتون دفاعاً عنه، ومصيرهم مرتبط
بمصيره
. وحينما
يشكك الدعاة الصهاينة في هذا الولاء، فإن أعضاء الجماعات اليهودية
يثورون
. ويتضح
ولاؤهم أيضاً في رفضهم الهجرة إلى إسرائيل وفي اندماجهم في مجتمعاتهم.
أما
يهود
جنوب أفريقيا، فهم لا يشعرون بالولاء تجاه وطنهم لأن وضعهم في بلادهم
مقلقل،
وبالتالي
فقد يكون ولاؤهم غير راسخ، ولذا فهم يفكرون في الهجرة منها. ولكن
عدم
ولائهم
لا ينبع من مصالحهم اليهودية أو من جوهرهم أو طبيعتهم أو شخصيتهم،
وإنما
ينبع
من أن المستوطن الأبيض في جنوب أفريقيا قد بدأ يتعرض لضغوط حقيقية من
السكان
الأصليين
تهدد وجوده. وحينما يهاجر اليهود الروس من روسيا، فهم لا يفعلون ذلك
من
باب
الولاء اليهودي، وإنما من باب الولاء الدنيوي للمستوى المعيشي المرتفع، ومن
ثم
يتجهون
إلى الولايات المتحدة بدلاً من إسرائيل. وقد اتخذت الولايات المتحدة
من
التشريعات
ما يكفل إغلاق باب الهجرة لتحويلهم عنوة إلى الدولة الصهيونية. وفي
هذا،
لا
يختلف المهاجرون اليهود المرتزقة من روسيا أو أوكرانيا كثيراً عن معظم
أعضاء
المجتمعات
العلمانية في الغرب. فماركس يتحدث عن ولاء الرأسمالي، وهو ولاء
يتجاوز
الولاء
القومي، كما يتحدث بنتام (فيلسوف النفعية) عن المنفعة الشخصية، وهي
منفعة
تتجاوز
الصالح القومي
.

ويَصدُر
الصهاينة عن فكرة ازدواج الولاء، شأنهم في
هذا
شأن النازيين والمعادين لليهود، وينطلق برنامجهم السياسي منها. فيتحدث
المفكرون
الصهاينة،
كلاتزكين وجولدمان وبن جوريون، عما يسمُّونه «الولاء القومي
اليهودي
». وبالتالي،
فإن اليهودي الذي يعيش في بلد غير الدولة اليهودية لن يشعر تجاهه
بأي
ولاء،
أو سيكون ولاؤه له ضعيفاً إذ سيكون موزعاً بين وطنه الفعلي الذي يقيم
فيه
ووطنه
القومي الصهيوني، وهو ما يُطلق عليه «ازدواج الولاء». وقد كان هرتزل
يتفاوض
مع
السلطات الإمبريالية المختلفة في إطار تصور أنه قادر، حسب قوله، على تحويل
كل
يهود
العالم إلى عملاء يدينون بالولاء لا لأوطانهم وإنما لأية دولة تساند
الفكرة
الصهيونية.
والعميل إما شخص عديم الولاء أو شخص ذو ولاء مزدوج
.

وتنطلق الدولة
الصهيونية من الإيمان بازدواج الولاء لدى أعضاء الجماعات اليهودية
في
العالم.
ولذلك، فهي تحاول دائماً تجنيدهم لخدمة مصالحها ومآربها، بل إن بن
جوريون
قد
صرح بأن السفير الإسرائيلي في كل عاصمة هو الممثل الحقيقي للجماعة
اليهودية
فيها.

وثمة
قوانين في الكيان الصهيوني لتكريس هذا الاتجاه، مثل قانون
العودة
وقانون الجنسية. وقد عُدِّل هذا القانون الأخير بحيث تستطيع الدولة
الصهيونية
أن تمنح أي مواطن يهودي جنسيتها وهو لا يزال بعد في وطنه الأصلي، دون
أن
يتنازل
عن جنسيته الأصلية، ويكفي أن تكون لديه النية للهجرة. والصهيونية،
بوصفها
حركة
سـياسـية ودولة اسـتيطانية، تحاول ترجمة فكرة الولاء اليهودي، أي
ازدواج
الولاء،
إلى واقع عملي. ومما له دلالته أن بيان إعلان قيام الدولة الصهيونية
عام
1948 قد
تم عن طريق مجلس قومي يتحدث باسم كل «الشعب اليهودي»، سواء في فلسطين
أو
خارجها.
وقد اكتشفت الدولة الصهيونية (بعد إعلانها) أنها لن تستطيع الوصول
بسهولة
ويُسر
إلى جميع أعضاء الشعب اليهودي، نظراً لضآلة سلطتها خارج حدودها. ولذا،
حوَّلت
المنظمة
الصهيونية نفسها إلى أداة موظفة في يد الدولة الصهيونية، تصل عن طريقها
إلى
أعضاء
الجماعات اليهودية
.

وقد
كانت حادثة بولارد ترجمة عملية لنظرة
الصهاينة
لأعضاء الجماعات اليهودية. فقد قامت المخابرات الإسرائيلية بتجنيده
باعتبار
أنه مزدوج الولاء، ولكن أعضاء الجماعة اليهودية في الولايات المتحدة
رفضوا
هذا
التعريف وأكدوا أن ولاءهم للولايات المتحدة أولاً وأخيراً، واحتجوا على
سلوك
إسرائيل.
ولكن حادثة بولارد ليست سوى جزء من نمط عام، إذ قامت الحركة الصهيوينة
من
قبل
بتجنيد بعض يهود البلاد العربية للتجسس ضمن قسم خاص أسِّس لهم في
الوكالة
اليهودية
قبل عام 1948، كما أن حادثة لافون تُبيِّن أن المخابرات الإسرائيلية
قامت
بتجنيد
بعض يهود مصر للتجسس لصالح الدولة الصهيونية
.

ولا
شـك في أن هذا
الوضع
يخلق كثيراً من المشكلات لليهود في العالم. وقد تنبَّه سير إدوين
مونتاجو،
العضو
اليهودي الوحيد في الوزارة البريطانية التي أصدرت وعد بلفور، إلى هذا
البعد
حيث
احتج على إصدار هذا الوعد لأن الاتهام بازدواج الولاء، بحسب رأيه، اكتسب
لأول
مرة
أساساً موضوعياً. وتحاول الصهيونية التوطينية التغلب على هذا الوضع الذي
يسبب
الحرج
لأعضاء الجماعات اليهودية، بأن تعود إلى الصيغة الصهيونية الإثنية التي
ترى
أن
اليهـود ينتمـون سياسياً إلى الوطن الذي يعيشون فيه، مع أنهم، من ناحية
القيم
الدينية
والثقافيـة والروحيـة، ينتمون إلى مركزهم الروحي (أو الإثني) في
إسرائيل
. ويحاول
الصهاينة في الولايات المتحدة أن يُذيبوا ازدواج الولاء داخل النمط
الأمريكي
العام
بحيث تصبح علاقة الأمريكي اليهودي بإسرائيل مثل علاقة الأمريكي
الإيطـالي
بإيطـاليا،
وبالتالي يصـبح لليهودي وطنان قوميان: الأول هو مسقط الرأس الذي
هاجر
منه،
والثاني هو البلد الذي هاجر إليه
.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aslmk.asiafreeforum.com
 
الـولاء اليهـودي المـزدوج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الشــعب اليهـودي
» عـدم الانتماء اليهـودي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بستان العارفين :: ركن الطوائف والملل :: اليَهود واليَهوديَّة و الصَّهْيونيَّة-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» المصحف الإلكتروني
الـولاء اليهـودي المـزدوج  Emptyالسبت ديسمبر 29, 2018 8:15 am من طرف ebrehim

» الحذيفى
الـولاء اليهـودي المـزدوج  Emptyالسبت ديسمبر 29, 2018 8:01 am من طرف ebrehim

» يحي حوى
الـولاء اليهـودي المـزدوج  Emptyالسبت ديسمبر 29, 2018 8:00 am من طرف ebrehim

» يا رسول الله هلكت
الـولاء اليهـودي المـزدوج  Emptyالإثنين نوفمبر 19, 2018 10:05 pm من طرف ebrehim

» رأيت بياض خلخالها
الـولاء اليهـودي المـزدوج  Emptyالإثنين نوفمبر 19, 2018 10:04 pm من طرف ebrehim

» أرم فداك أبي وأمي
الـولاء اليهـودي المـزدوج  Emptyالإثنين نوفمبر 19, 2018 10:02 pm من طرف ebrehim

» ثلاث من كن فيه فهو منافق
الـولاء اليهـودي المـزدوج  Emptyالإثنين نوفمبر 19, 2018 10:02 pm من طرف ebrehim

» آمنت بالله وكذبت البصر
الـولاء اليهـودي المـزدوج  Emptyالإثنين نوفمبر 19, 2018 10:01 pm من طرف ebrehim

» إبليس يضع التراب على رأسه
الـولاء اليهـودي المـزدوج  Emptyالإثنين نوفمبر 19, 2018 10:00 pm من طرف ebrehim

المواضيع الأكثر نشاطاً
المصالـح اليهودية
إعجاز آيات القرآن الترتيب المُحكم لأ رقام الآيات
أعداد الجماعات اليهودية وتوزُّعها في العالم حتى الوقت الحاضر
أساليب المشركين في محاربة الدعوة
نحن على ابواب شهر محرم فاكثروا فيه الصيام
[دعاء مؤثر] ياصاحبي فـي شدتي
ذو القرنين شخصية حيرت المفكرين أربعة عشر قرنا و كشف عنها
صور متحركه
شروط لا إله إلا الله
برنامج افاست avast.AV.Pro.5.1.889+الكراك مدى الحياة الخميس ديسمبر 01, 2011 2:27 am

شريط الإعلانات ||

لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ____________(وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآَنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا) ..........منتديات الكوثر العالميه
الساعة الأن بتوقيت القاهره)
جميع الحقوق محفوظة لـمنتديات بستان العارفين
 Powered by Aseer Al Domoo3 ®https://orchard.yoo7.com
حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010

اهلا بك يا
عدد مساهماتك 0 وننتظر المزيد